كأس إنتركونتيننتال.. حجر الأساس لمونديال الأندية - موقع أخبار ريال مدريد

ads

كأس إنتركونتيننتال.. حجر الأساس لمونديال الأندية

نقترب من موعد انطلاق النسخة الـ15 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستبدأ بعد أيام قليلة، في دولة الإمارات، وتستمر خلال الفترة من 12 إلى 22 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري. 

ومن المقرر أن يشارك في البطولة أبطال القارات بالإضافة إلى بطل دوري البلد المستضيف، وهم ريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا)، وكاشيما أنتلرز (بطل دوري أبطال آسيا)، الترجي التونسي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، جوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف)، ويلينجتون (بطل الأوقيانوسيا) بجانب العين الإماراتي، بصفته بطل الدوري الإماراتي.

ولم يتحدد بعد بطل كأس ليبرتادوريس عن قارة أمريكا الجنوبية، بعد تأجيل إياب نهائي البطولة بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، إلى يوم 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

بداية كأس إنتركونتيننتال

كأس إنتركونتيننتال كانت عبارة عن منافسة أوروبية - أمريكية جنوبية، تنظم من قبل الاتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي، وتجمع الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا بنظيره بطل كأس ليبرتادوريس.

وتعد بطولة إنتركونتيننتال بمثابة نواة لمونديال للأندية، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1960، وانتهت منافساتها في عام 2004، لتبدأ كأس العالم للأندية في الخروج للنور بنظامها الجديد في عام 2005.

وتأتي الأندية الأرجنتينية في مقدمة الفرق الأكثر تتويجًا بألقاب إنتركونتيننتال، حيث حصدت اللقب 9 مرات، بينما أندية إيطاليا في المركز الثاني برصيد 7 بطولات.

انطلاق مونديال الأندية

استمرت بطولة إنتركونتيننتال من عام 1960 وحتى عام 2004، وخلال تلك الفترة أقيمت نسخة واحدة من مونديال الأندية بالنظام القديم عام 2000، وتوج فريق كورينثيانز بأول لقب بعد فوزه على فاسكو دا جاما، في نهائي برازيلي خالص.

ولم تقم كأس العالم للأندية بعد ذلك حتى عام 2005، قبل أن تبدأ البطولة بنظامها الجديد في 2005 باليابان، وتنتظم في موعد إقامتها حتى الآن.

ويعد برشلونة وريال مدريد هما الأكثر تتويجًا بمونديال الأندية، حيث توج كل فريق بـ3 ألقاب، ويأتي كورينثيانز في المركز الثالث برصيد بطولتين، فيما حصد كل من إنترناسيونال، ساو باولو، ميلان، مانشستر يونايتد، إنتر ميلان وبايرن ميونخ لقبًا واحدًا.

No comments:

Powered by Blogger.